لا يزال لاهتمام الناس بالأحلام والرؤى وتفسيرها منذ القدم فلم تنفع العولمة أو انشغال الناس بالأحداث والمواقف المختلفة، للتقنين أو الحد من البحث والتقصي عمن يفسر لهم أحلامهم ورؤياهم،ووسائل الإعلام المختلفة أفردت مساحات واسعة لتلبي رغباتهم في ذلك،فهل يبحثون عمن يحقق أمانيهم عبر أحلامهم؟
ويختلف المفسرون في التفسير بناء على العديد من الأمور من بينها التفريق بين تعريفهما، فهل يستيقظ الإنسان من نومه ليفرق بين أحلامه فتهدأ نفسه، العديد من الأمور نناقشها في هذا التحقيق.
تاريخ أية أمة هو رمز وشعار لها وله دلالات تحمل معاني في الاعتزاز بأيام هذا التاريخ ، ولذلك نجد أن اليهود عظموا زمن موسى عليه الصلاة والسلام فأرخوا أحداثهم من زمن نبوته ، والنصارى عظموا ميلاد عيسى عليه السلام فأرخوا أحداثهم من زمن هذه الهجرة .
الزوار: 8658 التعليقات: 8
لقاء مع جريدة الأنباء الكويتية
بتاريخ: الأربعاء 11-10-1430 هـ 05:26 صباحا
أكد الداعية السعودي سعد بن تركي الخثلان أنه لا ينبغي للمسلم أن يقع في الشك أو في الحيرة في صحة صيامه أو حقيقة رؤية الهلال ودخول الشهر من عدمه مبينا أن هذه المسألة محسومة في الشريعة الإسلامية, وذلك أن كلمة الهلال أتت من الإستهلال يعني من الإعلان كما قاله....
فإن الأمانة مسؤولية عظيمة تحملها الإنسان بعد أن أشفقت منها السموات والأرض والجبال كما قال الله – تعالى – ( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا) ( سورة الأحزاب ، الآية :72) والمراد بالأمانة في الآية : جميع التكاليف الشرعية في قول عا..
قد اطلعت على كتاب ( طلوع الفجر الصادق بين تحديد القرآن وإطلاق اللغة ) للدكتور إبراهيم الصبيحي ، وقد طلب مني إبداء الرأي فيه- بحكم اهتمامي بهذه المسألة-..، وقبل أن أبين رأيي أشير هنا إلى أن فضيلة الشيخ إبراهيم صاحب علم وفضل وتربطني به علاقة محبة لكن..
فإنّ مما نراه واقعاً في زماننا هذا كثرة الفتن، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأن كثرة الفتن من اشراط الساعة، ولذا فنحن بحاجة إلى تأصيل فقه الأزمات والفتن على ضوء النصوص الواردة في الكتاب والسنة حتى يكون عند المسلم أصولاً يرجع إليها ويبني عليها نظرته وتقويمه لما يقع من إحداث، وهذا أمر في غاية الأهمية
الزوار: 3189 التعليقات: 2
الاحتساب في أوساط النساء
بتاريخ: الثلاثاء 19-09-1430 هـ 06:03 صباحا
إن النساء شقائق الرجال والأصل أنهن مكلفات بما كلف به الرجال إلا ما ورد الدليل باستثنائه كصلاة الجماعة مثلاً، وحينئذ فالأصل أن ما يطالب به الرجال تطالب به النساء كذلك في الجملة